خدمة "حصنتك" هي الحل الأمثل للحماية من الحريق، حيث تعمل على متابعة المنازل في دولة الإمارات على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع والاستجابة لأي حادث يتعلق بالحريق. ويحتوي نظام السلامة من الحريق على أنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار والتي يمكنها اكتشاف الدخان والحرارة. حيث يتم توصيل جميع المستشعرات بلوحة الإنذار الرئيسية والتي تنقل الإنذارات مباشرة في الوقت الفعلي إلى مركز الاستشعار والتحكم للتحقق منها، وبعد ذلك يتم إرسال الإنذار في حال كان صحيحاً إلى الجهات المعنية في الدفاع الأمني على الفور في غضون 120 ثانية كحد أقصى بعد استلامه، مما يوفر للجهات المعنية معلومات دقيقة وذكية، الأمر الذي يجعل الوصول الى مكان الحريق أسرع وأدق مما يجعل مدننا أكثر أمانًا وسلامةً. العناصر الرئيسية لنظام إنذار الحريق هي:
تقدم الخدمة الحماية للمنزل من خلال استشعار الحرارة والدخان للحريق وإطلاق صفارات الإنذار لتنبيه الموجودين في المنزل وارسال إشارة الإنذار في نفس اللحظة الى مركز الاستشعار والتحكم للتحقق وإخطار الجهات المعنية بالدفاع المدني مع تحديد الموقع الجغرافي للمنزل للوصول إليه بأسرع وقت ممكن.
ما نوع المنشآت التي تطبق عليها هذه الخدمة؟.تنطبق هذه الخدمة على جميع المنازل والفلل في دولة الإمارات
هل أحتاج إلى تثبيت الخدمة في جميع الغرف ولماذا؟سيتم تركيب النظام حسب توجيهات لوائح الحماية من الحريق في دولة الإمارات الذي ينص على تركيب أجهزة الاستشعار وفقاً لحجم الغرف والمنازل.
كيف تعمل هذه الخدمة؟تعمل عن طريق شريحة SIM مخصصة لهذه الخدمة والتي ترسل إشارات إنذار الخطر الى مركز الاستشعار والتحكم في نفس الوقت في حال اكتشاف الدخان أو الحريق.
يمكنك التسجيل عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بخدمة حصنتك للمنازل عبر الموقع (http://hassantuk.moi.gov.ae) أو من خلال تقديم الطلب في مراكز اتصالات المختارة. الخدمة متوفرة لملاك المنازل والفلل داخل دولة الإمارات.
ما هي المعلومات والمستندات المطلوبة للتسجيل في الخدمة؟المستندات المطلوبة: الهوية الإماراتية أو جواز السفر.
المعلومات المطلوبة:
نظام الحماية من الحريق هو من أجل سلامتك وحماية منزلك، لذا يجب عليك التقدم للحصول على الخدمة في أقرب وقت ممكن.
هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على الخدمة إذا لم أكن مالك المنزل؟تقديم الطلب يتوجب أن يتم من خلال مالك المنزل أو من خلال أي شخص حاصل على بيانات مالك المنزل.
بعد قيامك بالتسجيل للحصول على الخدمة والقيام بعملية الدفع، ستتلقى مكالمة من فريق "حصنتك" لحجز موعد للمعاينة والتركيب. خلال عملية معاينة المنزل سيتم التحقق من المعلومات التالية:
وفي حال استيفاء المتطلبات، فسيتابع الفني عملية تركيب الخدمة. إذا حدد المسّاح أي بنود معلقة فسيكون مالك المنزل مسؤولاً عن إزالتها في غضون 5 أيام من تاريخ المعاينة.
هل يجب أن أكون في المنزل خلال عملية المعاينة؟ هل يتعين عليّ إظهار أي مستندات للتحقق وتوقيع أي مستندات؟يجب أن يكون المالك أو من ينوب عنه في المنزل لتسهيل عملية المعاينة. يجب أيضاً على الشخص المفوض التوقيع على العرض النهائي المقدم وفقًا المعاينة التي أجراها الفريق الفني.
ما هي مدة الضمان على الأجهزة؟المدة التي يغطيها ضمان الأجهزة هي خمس سنوات.
هل سيكون هناك رقم مرجعي معين لهذا الطلب؟نعم، سيكون لكل طلب رقم مرجعي خاص به.
كيف يمكنني متابعة طلبي؟بمجرد التسجيل، سيقوم فريقنا بالاتصال بك لتحديد موعد لمعاينة المنزل وتثبيت الخدمة. سيتم إرسال أي إشعار آخر إليك عبر الرسائل النصية وسيظهر على صفحتك الرئيسية في البوابة الإلكترونية لمزيد من المساعدة، يمكنك الاتصال بنا على 80022220
كيف يمكنني إعلام "حصّنتك" بأنني قد قمت بتسوية البنود المعلقة مثل توفير مقبس كهربائي لتوصيل لوحة الإنذار؟إذا كان العميل قد قام بالتسجيل عبر موقع حصنتك الإلكتروني، فيمكنه اعلام فريق حصنتك بأنه قد قام بتوفير المقبس الكهربائي المطلوب من أجل توصيل لوحة الإنذار من خلال الدخول للموقع أو الاتصال على الرقم80022220 لاستكمال الإجراءات أو الاستفسار
هل يمكن إعادة جدولة موعدي؟يمكنك إعادة جدولة الموعد, ولكن يجب أن يتم ذلك قبل 24 ساعة من موعد التركيب المحدد.
ما هي المتطلبات المتعلقة بمنافذ الطاقة والاتصال لتجهيز المنزل من قبلي لتركيب الخدمة بنجاح؟تتطلب الخدمة الوصول إلى منفذ طاقة بالقرب من مدخل المنزل. وبصفتك مالك المنزل، فأنت مسؤول عن توفير وصول سهل إلى منفذ الطاقة حيث سيتم تثبيت لوحة التنبيه.
إضافة الى التركيب والضمان ورسوم المتابعة لمدة سنتين. لمزيد من التفاصيل عن الأسعار الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: https://home.moi.gov.ae/moi/pricing
ما الرسوم أو التكاليف الإضافية التي سأدفعها؟إذا كانت هناك تكلفة إضافية تم تحديدها أثناء المعاينة، ستتم احتساب قيمة الأجهزة الإضافية المطلوبة وفقًا لعرض الأسعار الجديد المقدم بعد المعاينة.
ما هي طرق الدفع للخدمة؟هناك طريقتين للدفع: في مراكز خدمة اتصالات: دفع المبلغ كامل عن طريق البطاقات الائتمانية أو نقداً. من خلال البوابة الالكترونية: دفع المبلغ كامل عن طريق البطاقات الائتمانية أو الدفع على دفعات من خلال خيارات البطاقات الائتمانية المتاحة.
كيف سأتمكن من الاطلاع على فواتيري؟يمكنك الاطلاع على المبلغ المدفوع والقيمة المتبقية من خلال الموقع الالكتروني. ائا كنت ترغب في الاطلاع على الفاتورة المفصلة يمكنك ذلك من خلال الاتصال على 80022220
هل ضريبة القيمة المضافة مطبقة على هذه الخدمة؟نعم
تأتي جميع الأجهزة المثبتة مع ضمان لمدة 5 سنوات.
ما هي الحالات التي يغطيها والتي لا يغطيها الضمان؟ باختصار، ما هي تفاصيل الضمان؟لا يشمل هذا الضمان الأضرار الناجمة عن أسباب خارجية، بما في ذلك الحوادث، سوء الاستخدام، مشاكل الطاقة الكهربائية، التشغيل غير الصحيح وإساءة الاستخدام، التركيب من قبل أطراف أخرى غير معتمدة من وزارة الداخلية، الإهمال، أو التأثيرات الناجمة عن استخدام أجزاء ومكونات غير معتمدة.
كم من الوقت سيستغرق نظام الإنذار لإعلامكم بنشوب حريق في منزلي؟بمجرد انطلاق الإنذار، سيتم إعلامنا على الفور.
كم من الوقت يلزمكم لتنبيهي حول الحريق؟في لحظة كشف أجهزة الاستشعار عن أي دخان، سيبدأ جهاز الإنذار بالصفير لإنذار سكان المنزل. في الوقت ذاته يقوم جهاز بإنذار غرفة التحكم التابعة لاتصالات، وعلى الفور سيتم التواصل معكم لتأكد من صحة الانذار.
كيف يمكنني تجنب وضع الإنذارات الكاذبة؟من أجل سلامتك الشخصية، فقد صُممت أجهزة الاستشعار ليتم تشغيلها عند اكتشاف أي دخان أو حرارة مرتفعة. سيكون من الأفضل تجنب أي نشاط من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق دخان كثيف في المنزل، ولكن في حال صدور أي إنذار كاذب، فيمكنك إعادة ضبط لوحة التنبيه بشكل يدوي وإيقاف صوت الإنذار.
كم مرة يتطلب صيانة نظام الحماية من الحريق؟تتم متابعة الإنذارات على مدار الساعة، وسنقوم بالزيارة لأغراض الصيانة في حال تم تشغيل أي إنذار صيانة من قبل نظام إنذار الحريق. يمكنك الاتصال بنا على 80022220 إن لاحظت وجود أي مشكلة في الخدمة.
في حال انقطاع الكهرباء، فهل ستستمر الخدمة بالعمل؟نعم، تحتوي لوحة الإنذار المثبتة على بطارية احتياطية، وستعمل لمدة تصل إلى 24 ساعة، وهي تعتمد على استخدام نظام الإنذار خلال 24 ساعة. وفي حالة فصل لوحة إنذار الحريق عن الخدمة، سوف يتلقى مركز الاستشعار والتحكم إنذار بالصيانة وسيقوم المركز بالاتصال بك بشكل استباقي.
دور العميل ومسؤولياته
ستجد الزر في الصفحة الرئيسية للوحة ATE ،أسفل زر التنبيه الذي يحمل شعار البخور.
ماذا سيحدث عند تفعيل وضعية البخور؟عند تفعيل وضعية البخور، سيتم إعلام مركز استقبال الإشارة لدينا بأن منزلك الآن مجهز لاستخدام البخور وبالتالي فإن الدخان المكتشف لن يطلق إنذاراً للدفاع المدني.
إن كان نظامي لا يحتوي على تحديث خاصية البخور، فماذا أفعل؟يرجى الاتصال بنا على 80022220 للتحقق من المشكلة. وفي حال كان نظامك قديم، فستحتاج إلى ترقية نظامك للحصول على هذه الخاصية.
ما هي المدة التي يمكنني فيها إطفاء المنبه أثناء وضعية البخور؟لحمايتك، يوفر النظام خيار إطفاء الإنذار لمدة تتراوح بين 5 إلى 15 دقيقة كحد أقصى.
ما الوقت الذي تتوفر فيه خاصية البخور؟تعمل خاصية البخور من الساعة 5 ً صباحا حتى 12 ليالا ً فقط وذلك لتجنب مخاطر الحريق أثناء نوم العائلة.
ما الفرق بين "إيقاف تفعيل منطقة محددة" و"إيقاف تفعيل جميع المناطق" في خيار "إيقاف تفعيل المناطق"؟سيؤدي "إيقاف تفعيل جميع المناطق" إلى تعطيل جميع أجهزة الكشف في أنحاء الفيلا، بينما سيؤدي "إيقاف تفعيل منطقة محددة" إلى تعطيل أجهزة الاستشعار في تلك المنطقة/الطوابق المختارة فقط.
قمت بتفعيل الخاصية، ولكن جهاز الاستشعار الموجود في الغرفة يصدر صفيرا ً، فلماذا؟لضمان سلامتك من دخان البخور الكثيف، قد يصدر جهاز الاستشعار في منطقة حرق البخور صوتا ً لتنبيهك بشأن الدخان الكثيف. ولكن سيهدأ في غضون ثوان ٍ ولن يتم إرسال الإنذار إلى مركز قيادة الدفاع المدني، وهذا لضمان سلامتك وطبقا ً لقواعد وأنظمة وزارة الداخلية.
ماذا أفعل في حالة اندلاع حريق عند تفعيل خاصية البخور؟يرجى العلم أنه عند تفعيل الخاصية، فإنك ستتحمل المسؤولية الكاملة للإبلاغ عن أي حريق يقع أثناء تفعيل الخاصية. فإن كنت قريبا ً من اللوحة، فيرجى الضغط على زر X لإلغاء وضعية البخور والضغط على زر الإنذار؛ أما إن كنت بعيدا ً، فيرجى الاتصال برقم الطوارئ.997